muhand6666@hotmail.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مهرجان أبوظبي الدولي الثامن عشر للشطرنج ينطلق غدا بصالة نادي الجزيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الأحلام
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 101
الموقع : http://pearl.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: مهرجان أبوظبي الدولي الثامن عشر للشطرنج ينطلق غدا بصالة نادي الجزيرة   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 8:04 am

Aug 11, 2009 - 05:20


مهرجان أبوظبي الدولي الثامن عشر للشطرنج / فعاليات

ابوظبي في 11 اغسطس /وام/ تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي يفتتح غدا بصالة نادي الجزيرة الرياضي في أبوظبي مهرجان أبوظبي الدولي الثامن عشر للشطرنج لعام 2009 الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة ويستمر حتى 20 أغسطس الحالي بمشاركة حوالي 300 لاعب ولاعبه من مختلف الجنسيات والمستويات.

وأكملت اللجنة المنظمة العليا للبطولة بتوجيهات من سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة الرئيس الفخري للنادي ومتابعة سعادة سيف ناصر السويدي رئيس مجلس إدارة النادي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان كافه الترتيبات لإنجاح المهرجان السنوي الذي جاءت انطلاقته الأولى عام 1990 من خلال مهرجان المجمع الثقافي للشطرنج والذي تواصل بصبغته الدولية اعتبارا من عام 1992 بعد أن تم إدراجه ضمن أنشطة الاتحاد الدولي للشطرنج باسم مهرجان أبوظبي الدولي.

وتتجدد انطلاقة المهرجان الشطرنجي السنوي الذي أصبح أحد أهم الأحداث الشطرنجية على الخارطة الشطرنجية الدولية والذي أصبح محط أنظار معظم اللاعبين الدوليين في مختلف بلدان العالم كل عام.. فيما جعل شباب الإمارات يفتخر ويعتز لما حظي به المهرجان من مكانه واهتمام على كافه المستويات المحلية والإقليمية والدولية والملتقيات الشبابية لما يحظى به من إقبال كبير من مختلف المستويات والتصنيفات بعد أن ساهم مجلس أبوظبي الرياضي في توسيع الرقعة الشطرنجية باهتمامه المباشر الذي جعل الألعاب الفردية ضمن إستراتيجيته خدمة لأبناء الإمارات ما انعكس من خلال استضافته السنوية على إبراز المعالم الحضارية والثقافية والرياضية والترويجية للعاصمة أبوظبي.

وتتجدد انطلاقة المهرجان الذي انتقل هذا العام لصالة الجزيرة وسط رعاية مميزة وبمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين في الدولة والوطن العربي والعالم متزامنا مع موعد انطلاقة بطولة الشطرنج التي تقام ضمن فعاليات بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرمضانية الثالثة عشرة والتي تفتتح يوم 23 أغسطس الحالي.

وقد رصد نادي أبو ظبي للشطرنج مبلغ 200 ألف درهم كجوائز نقدية تشمل ال 60 الأوائل في مختلف المنافسات بجانب الجوائز العينية والتذكارية التي رصدت من قبل اللجنة المنظمة .. وقد رحب مجلس إدارة النادي واللجنة المنظمة بضيوف الإمارات من مختلف دول العالم في بلدهم الثاني من اجل العمل لإنجاح عرس الشطرنج السنوي في ظل الانجازات التي يشهدها الشطرنج الإماراتي تحت مظلة اتحاد اللعبة.

ويشارك في فعاليات المهرجان أبرز 10 لاعبين على مستوى الدولة وابرز المصنفين على مستوى العالم حيث تتضمن منافسات المهرجان العديد من الفعاليات الشطرنجية بعكس المهرجانات السابقة حيث تم السماح المشاركة فيها لغير المصنفين وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم الحصول على التصنيف الدولي من خلال بطولة (الشفننجن ) الدولية وهي من البطولات المستحدثة لهذا العام حيث يلعب 9 لاعبين يمثلون فريق الإمارات للشطرنج ضد 9 لاعبين دوليين من حملة الألقاب من مختلف الجنسيات المشاركة والتي تلعب من 9 جولات حيث يقابل لاعبي كل فريق جميع لاعبي الفريق الآخر بهدف إتاحة الفرصة لنخبة من لاعبي الإمارات تطوير أدائهم من خلال التنافس الفرقي مما يساعد على تحسين تصنيفهم الدولي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearl.yoo7.com
 
مهرجان أبوظبي الدولي الثامن عشر للشطرنج ينطلق غدا بصالة نادي الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتيديات العامة :: x┏◊┫ رياضة x┣◊┓ S ρ O R Ѓ-
انتقل الى: